منتدى الظل

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



أدعية لرفع الهم والغم والخوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أدعية لرفع الهم والغم والخوف

مُساهمة من طرف cool shadow في الأحد فبراير 01, 2009 1:20 am


بسم الله الرحمن الرحيم
نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب
كل هم وغم سينجلي بولايتك ياعلي ياعلي
أزال الله عنا الغم والهم بولاية الأئمة الأطهار
أتيت لكم اليوم ببعض الأدعية التي ترفع عنا الغم والهم والخوف

ما ورد من أدعية لرفع الهم والغم والخوف

1-عن الباقر عليه السلام قال: "إذ أتي بك أمر تخافه، استقبل القبلة فصل ركعتين ثم قل: (يا أبصر الناضرين، يا أسمع السامعين، ويا أسرع الحاسبين، ويا أرحم الراحمين) قل هذه الكلمات سبعين مرة وكلما دعوت بهذه الكلمات سألت حاجتك".
2-قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، من أصابه هم وغم وكرب أو بلاء أو شدة فليقل: الله ربي لا أشرك به شيئاً، توكلت على الحي الذي لا يموت.
3-عن الصادق عليه السلام: "اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال و الإكرام، أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل لي مما أنا فيه فرجاً ومخرجاً".

4-عن الصادق عليه السلام قال: "إذا خفت أمراً فقل: (اللهم أنك لا يكفي منك أحد وأنت تكفي من كل أحد لحد من خلقك فاكفني – كذا وكذا-)".

5-وروي هذا الدعاء عن الباقر عليه السلام: "اللهم صلى على محمد وآل محمد وآل محمد واغفر لي وارحمني، وزك عملي، ويسر منقلبي، واهد قلبي، وآمن خوفي، وعافني في عمري كله وثبت حجتي، واغفر خطاياي، وبعض وجهي ولا تفجعني بنفسي ولا تفجع لي حميماً وهي لي يا إلهي لحظة من لحظاتك، وتكشف بها عني جميع ما به ابتليتني وترد بها على ما هو أحسن عادتك عندي فقد ضعفت قوتي، وقلت حيلتي، وانقطع من خلقك رجائي، ولم يبق إلا رجاؤك، وتوكلي عليك، وقدرتك علي يا رب أن ترحمني وتعافيني كقدرتك علي أن تعذبني وتبتليني. إلهي ذكر عوائده يؤنسني، والرجاء لإنعامك يقويني، ولم أخل من نعمك منذ خلقتني، فأنت ربي وسيدي ومفزعي و ملجأي والحافظ لي والذاب عني، والرحيم بي والمتكفل برزقي، وفي قضائك وقدرتك كل ما أنا فيه فليكن يا سيدي ومولاي فيما قضيت، وقدرت حتمت، تعجيل خلاصي مما أنا فيه جمعيه، والعافية لي فأني لا أجد لدفع ذلك أحداً غيرك، ولا اعتمد فيه إلا فيه عليك، فكن يا ذا الجلال والإكرام، عند احسن ظني بك، ورجائي لك، و ارحم تضرعي واستكانتي وضعف ركني، وامنن بذلك علي، وعلي كل داع دعاك، يا ارحم الراحمين وصلى الله علي محمد وآله الطيبين الطاهرين".



6-عن الإمام الصادق عليه السلام: " كان علي ابن الحسين عليهما السلام يقول: ما أبالي إذا قلت هذه الكلمات لو اجتمعت على الأنس والجن: بسم الله وبالله ومن الله والى الله، وفي سبيل الله، وعلى ملة رسول الله، صلى الله عليه وإله، اللهم إليك أسلمت نفسي، وإليك وجهت وجهي وإليك ألجأت ظهري، وإليك فوضت أمري، اللهم احفظني بحفظ الإيمان من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني ون شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، وما قبلي وأدفع عني بحولك وقوتك، فأنه لا حول ولا قوة إلا بك".

7-يا كائناً قبل كل شيء ويا مكون كل شيء ويا باقياً بعد كل شيء، صل على محمد وآل محمد وأفعل (كذا وكذا).

8-عن التقي عليه السلام قال للفرج يواظب على هذا الدعاء: "يا من يكفي من كل شيء، اكفني ما اهمني".

9-عن زين العابدين عليه السلام أنه كان يقول لابنه: "يابني من أصابه منكم مصيبة، أو نزلت به نازلة فليتوضاء، وليسبغ الوضوء، ثم يصلي ركعتين أو أربع ركعات، ثم يقول في آخرهن: يا موضع كل شكوى، ويا سامع كل نجوى، ويا شاهد كل ملا، ويا عالم كل خفيه، ويا دافع كل ما يشاء من بلية يا خليل ابراهيم ويا نجي موسى، ويا مصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وقلت حيلته، وضعت قوته، دعاء الغريب الغريق المضطر، الذي لا يجد لكشف ما هو فيه، إلا أنت، يا أرحم الراحمين".

10-عن الإمام الصادق عليه السلام لرفع الهم والحزن: "تغتسل فتصلى ركعتين وتقول: يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا رحمان الدنيا والآخرة، ورحيمهما فرج همي واكشف غمي، يا الله الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد، اعصمني وطهرني وأذهب ببليتي (وأقراء آية الكرسي والمعوذتين)".

11-روي أنك تقول لرفع الهم في السجود مائة مرة: يا حي يا قيوم يا لا إله إلا أنت، برحمتك استغيث فاكفني ما أهمني، ولا تكلني إلى نفسي.

12-عن موسى بن جعفر عليه السلام أنه قال (لسماعه) إذا كانت لك يا (سماعة) إلى الله حاجة فقل: "اللهم أني أسألك بحق محمد وعلي، فأن لهما عندك شأناً من الشأن، وقدراً من القدر، فبحق ذلك الشأن وبحق ذلك القدر، أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي (كذا وكذا)".

منقول للفائدة

نـــــــــســــــــالــــكـــــــم
الدعاء
avatar
cool shadow
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد المشركات : 74
المزاج : COOL
نقاط التميز : ????????
جنسيتك : SIRYA
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolshadow.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدعية لرفع الهم والغم والخوف

مُساهمة من طرف أنا الربيع في الخميس فبراير 05, 2009 10:51 pm

شكرااااااااااااااااااااااااااااااا جزاك الله خير

_________________
مرسي كثير على الموضوع يا شباب



تحياتي


الربيع
avatar
أنا الربيع
V.I.P
V.I.P

ذكر
عدد المشركات : 66
الموقع : http://i-am-spring.ahlamontada.com
المزاج : cool
نقاط التميز : 8
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://i-am-spring.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى